fbpx
  • الأربعاء. أكتوبر 16th, 2024

مشروع الطالب الإعلامي

يناير 26, 2020

“الطالب الاعلامي” هو مشروع يشمل مجموعة من التكوينات و الورشات التدريبة العملية و الميدانية في مجال الصحافة و الإنتاج الإعلامي يهدف إلى تمكين 15 طالبا ينتمون للنوادي الإعلامية و الحقوقية  بالثانويات التأهيلية بمدينة العيون  من مهارات و تقنيات انتاج الربورتاج والكتابة الصحفية و تعزيز انخراطهم في المجال الإعلامي ، إضافة إلى تقوية و تعزيز مهاراتهم التقنية و إبراز كفاءاتهم الإعلامية داخل الوسط المدرسي عبر صقلها و تشجيعها. و تنقسم محاور التدريب إلى أربعة محاور هي : تكوين في الأجناس الصحفية والربورتاج الصحفي ،و التصوير الإحترافي ،و تقنيات توضيب الربورتاجات ،إضافة إلى تكوين في مجال الإعاقة ، كما سيشمل المشروع تنظيم زيارات لمقر قناة العيون من أجل التعرف عن قرب على كيفية انتاج نشرات الأخبار و بثها مباشرة عبر الأقمار الصناعية .

ويندرج هذا المشروع ضمن منح صندوق خريجي ميبي ربيع 2018 الممول من قبل مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية (MEPI) و باشراف منظمة آيريكس الدولية  للتعليم و التنمية ، حيث سيتم انجازه بمدينة العيون شهري يناير  وفبراير من سنة 2019 .

و يسهر على تنفيذ المشروع رابطة الإعلاميين الشباب بالصحراء و جمعية آفاق لتأهيل و إدماج الأشخاص في وضعية إعاقة بدعم من منظمة أيريكس الدولية الرائدة في مجال التنمية و التعليم.

صفحة المشروع على الفيسبوك هي :

https://www.facebook.com/Mediastudentlaayoune/